الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*ضخ كميات إضافية من السكر لتلبية احتياجات المستهلكين

المصدر: جريدة الاهرام 30/8/2016

كتب ــ محمود عشب ويوسف الجنزورى

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة والمكلف بتسيير أعمال وزارة التموين أنه سيتم خلال المرحلة القريبة المقبلة ضخ كميات إضافية من السكر (37 ألف طن ) في السوق المحلي لتلبية إحتياجات المستهلكين، لافتاً إلي سعي الوزارة لتوفير مايقرب من 450 إلي 550 ألف طن سكر لتأمين إحتياجات السوق المحلي حتي نهاية الموسم الحالي في فبراير المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير بلجنة متابعة تداول السكر والذي تناول خلاله أهمية توفير إحتياجات المواطنين من السكر خلال المرحلة المقبلة.

في الوقت نفسه اكد احمد يحيي رئيس شعبة البقالة بغرفة القاهرة التجارية ارتفاع أسعار السكر بنحو 65% لتصل لنحو 8 جنيهات بزيادة 1500 جنيه للطن تقريبا، مضيفا أن الانتاج المحلي من السكر يقدر بنحو 2٫5 مليون طن سنويا منها مليون طن من قصب السكر ويخصص بالكامل لأصحاب البطاقات التموينية ونحو 1٫5 مليون طن من بنجر السكر، ويتم استيراد من 600 إلي 800 ألف طن من الخارج سنويا حيث يتراوح الاستهلاك المحلي مابين 3 و3٫2 مليون طن من السكر سنويا.

 كما أكد يحيي انخفاض أسعار الأرز بنحو 1500 جنيه للطن ليسجل 6.5 جنيه للكيلو مقابل 8 جنيهات بسبب بدء موسم الحصاد الذي يبدأ من شهر أغسطس ويستمر لشهرين.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع